اخر الاخبارسياسة

بعد لقاء السوداني.. الياسري يعلن تأجيل تظاهرات الأربعاء لمنح لجان رئيس الوزراء الوقت لتنفيذ المطالب

اعلن امر لواء أنصار المرجعية، السيد حميد الياسري، تأجيل تظاهرة الأربعاء، عازيا ذلك الى ستةِ مكاسبَ “ثقيلة” لمحافظةِ المثنى، بعد لقاء وفدٍ من المحافظة بالسوداني.

وقال الياسري في بيان، إن اجتماعَــهُ بالسوداني، أسفر عن تشكيل لجنةٍ من مكتب رئيس الوزراء للأشراف على جميعِ مشاريع السِــماوة، وعدمِ السماح للمحافظِ واعضاءِ مجلس المحافظة بالتصرف بالأموال، مؤكدا أن ممثلي التظاهرات ســيشرفون على مشاريعِ المحافظة، كــجهةٍ ساندةٍ ومراقـبــة للدولة، وبأمرٍ يـصدرُ من رئيس الوزراء.

واشار الى أن السوداني قرر أيضا، تشكيلَ لجنةٍ برئاسة رئيس هيئة النزاهة وديوان الرقابة المالية، لكشف ملفات الفساد وهدرِ المال العام في المثنى، منذ ٢٠٠٣ ولغاية اليوم، داعياً المواطنين إلى تقديم ملفات الفساد لهذه اللجنة عن طريق ممثلي التظاهرات في مناطقِـهم.

وأضاف، أن ممثلي التظاهرات قدموا طلبا للسوداني، بسحب الثقة عن المحافظ ومجلسِ المحافظة، بسبب مخالفاتٍ ارتكبوها مع شركاتٍ ومقاولين، لافتا الى استحصال “سبعةٍ وثلاثينَ” مليارَ دينار، لأقامة مشاريعَ خدمية، تقدمها لجنةُالتظاهرات الشعبية ، الى جانب غلقِ جميعِ المكاتب الاقتصادية، وإخبارِ جهاز الامن الوطني والاستخبارات، عن وجودِ ايِ مكتبِ في مدينة السِـماوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى