اخر الاخبارسياسة

“تكتيك سياسي جديد”.. الصدر يحرج الاطار بمطلب طرد السفيرة الامريكية واغلاق البعثة الدبلوماسية في بغداد

خاص/ وان نيوز

هي لحظات فقط من مطالبة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بطرد السفيرة الامريكية، حتى ينتشر وسيم غلق السفارة كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي.

يدخل الصدر في صراع جديد مع قوى السلطة في المنطقة الخضراء، مطالبا بطرد السفيرة الامريكية التي يصفها بالسفيهة، واغلاق البعثة الدبلوماسية ردا على تدخلات الولايات المتحدة في حرب المنطقة.

ليست هذه المرة الاولى التي يطالب فيها زعيم التيار الحكومة باتخاذ اجراء لاغلاق السفارة، بشكل سلمي، بل سبق وان دعا حكومة السوداني للامر نفسه قبل اشهر لكن ذلك لم يحدث.

يرى مراقبون ان دعوة الصدر هي عبارة عن محاولة لاحراج الاطار التنسيقي، سيما وان اي زعيم سياسي داخل التحالف الشيعي بمن فيهم قادة الفصائل، لم يطالب بالامر نفسه، او يتحرك بشكل فعال لاغلاق السفارة او ادانة الولايات المتحدة.

وخلال اليومين الماضيين التقت السفيرة الامريكية لدى بغداد الينا رومونوسكي بعدد من قيادات الاطار التنسيقي، وذلك لبحث عدد من الملفات السياسية والاقتصادية، وهو ما اغضب الحنانة التي لا تريد توسيع العلاقات مع واشنطن بما فيها المجالات العسكرية.

وبدأ الصدر من اشهر باتخاذ تكتيك سياسي جديد يتمثل باحراج خصومه في القضايا العقائدية المشتركة، وقد كان في عطلة عيد الغدير التي اقرها البرلمان بضغط صدري هائل الاثر في ذلك، رغم المعارضة التي صاحبت اقرار القانون من قبل بعض الاحزاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى