اخر الاخبارسياسة

الرئيس بارزاني عن إلغاء “الكوتا”: غير مستعدين لانتخابات من دون المكونات

أكد الرئيس مسعود بارزاني، يوم الخميس، على عدم الاستعداد للعملية الانتخابية من دون مشاركة جميع المكونات في اقليم كوردستان.

وذكر بيان لمقر البارزاني، إن الزعيم الكوردياستقبل في مصيف صلاح الدين، قداسة البطريرك مار آوا الثالث، بطريرك كنيسة المشرقالآشورية في العراق والعالم ومطارنة المجمع المقدس“.

وعبّر البطريرك مار آوا الثالث، بحسب البيان عنتقديره لدور الزعيم بارزاني في دعم المكونات الدينية في إقليم كوردستان والعراق، مقدماًشكره علىافتتاح المقر البطريركي في مدينة أربيل وهو مؤشر واضح على التزام إقليم كوردستان بالتعايش الديني“.

كما شكر البطريرك؛ بارزاني علىموقفه حيال قرار المحكمة الاتحادية غير الدستوري بإلغاء مقاعد كوتا المكونات، حيث أن موقفه يدل علىرؤية إنسانية والاهتمام والإخلاص لمبدأ التعايش والوئام في إقليم كوردستان والعراق“. 

وخلال اللقاء، وصف بارزانيثقافةَ التعايش في كوردستان بأنها موضع فخر كبير، مؤكداً علىحماية وإثراء هذه الثقافة بكل ما يمكن“.

وتطرق الزعيم بارزاني إلىالقرار غير الدستوري بإلغاء الكوتا، مشدداً على عدم استعداد الديمقراطي الكوردستاني بـالمشاركة فيالانتخابات إذا لم يتم تصحيح هذا الخطأ وضمان مشاركة المكونات في العملية الانتخابية؛ لأن حرمان المكونات من هذا الحق يعد ضربةً لقيمشعبنا التاريخية“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى