اخر الاخبارسياسة

نواب “يتهربون” من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان خشية “زعله”

كشف طلب برلماني، عن عزم استضافة رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، في مجلس النواب وسط تحفظ نيابي من حضورالجلسة.

وقال النائب علاء الركابي في تعليقه على طلب وجهه الى نائب رئيس مجلس النواب، لاستضافة السوداني، انهلم يقم رئيس مجلس الوزراءومنذ التصويت على كابينته الحكومية بزيارة مجلس النواب بيت الشعب ولا حتى مرة واحدة لتقديم إيجاز حول الأداء الحكومي أو المعوقاتالتي يواجهها وإيضاح حول الستراتيجية التي يعمل بها“.

وأضافأكملنا طلبا إستنادا إلى المادة (55) من النظام الداخلي لمجلس النواب لإستضافة رئيس مجلس الوزراء والوفد الوزاري المصاحبله بعد أن يعودوا من الولايات المتحدة إلى أرض الوطن لتقديم إيضاح حول المواضيع المدرجة في طلبنا“.

وأشار الركابي الى، انالمادة (55) من النظام الداخلي لمجلس النواب تتطلب جمع 25 توقيعاً من أعضاء مجلس النواب، عرضت الطلبعلى الجميع وألقيت الحجة على الجميع، وأكملنا جمع التواقيع المطلوبة بصعوبة لأن غالبية النواب كانوا متحفظين من هذا الطلب لإعتباراتعديدة منها عدم رغبتهم (بإزعاج وخاف يزعل أو يعاتبنا) رئيس مجلس الوزراء مع أن هذا الطلب هو من صلب عملنا النيابي ولأول مرة منذبداية هذه الدورة النيابية يتم تقديم طلب لإستضافة رئيس مجلس الوزراء“.

ونوه الى انهلن ينشر التواقيع حتى لا نسبب الحرج لمن إعتذر وتحفظ عن التوقيع لأننا نحترم قناعاتهم وحتى لا يتم الضغط على النوابالموقعين لسحب توقيعهم“.

C5BAE40B E65C 4691 BEF7 B43364CCBA9A 2B2AF05B EEEA 45D7 890E D4726BC82AC3

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى