اخر الاخبارسياسة

الرئيس بارزاني للسفير الفرنسي: البارتي مستعد لإجراء انتخابات نظيفة ونزيهة بشرط مشاركة كافة الطوائف

اكد رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني ان الحزب مستعد لإجراء انتخابات نظيفة ونزيهة بشرط مشاركة كافة الطوائف.

جاء ذلك خلال استقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين، الثلاثاء، السفير الفرنسي لدى العراق باتريك دوريل.

وأعرب السفير الفرنسي خلال الاجتماع عن سعادته بإقامة الحوار بين أربيل وبغداد لحل القضايا، مضيفا إن فرنسا ستبقى دائما متعاطفةوتدعم الشعب الكردي، وحقوق الشعب الكردي محمية في عراق فيدرالي.

وأكد أن بلاده تعتبر الحوار هو السبيل الأمثل لحل المشاكل بين أربيل وبغداد، فضلا عن المشاكل السياسية في إقليم كردستان.

كما أعرب الرئيس بارزاني عن تقديره للدور التاريخي الذي تلعبه فرنسا في دعم الحقوق المشروعة للشعب الكردي في كافة مراحله، وأشارالرئيس بارزاني إلى نضال وتضحيات الشعب الكردي من أجل تحقيق الحرية والسيادة والحقوق الوطنية ورفض التمييز والقمع.

وأكد الرئيس بارزاني أن المشاكل بين أربيل وبغداد تشمل انتهاك الدستور وعدم الالتزام بالاتفاقيات، فضلا عن تهديد العملية الديمقراطيةومحاولات إضعاف إقليم كردستان رغم انه إقليم دستوري ونتاج تضحية الشعب.

واعتبر الرئيس بارزاني موازنة ومستحقات إقليم كردستان حق طبيعي للشعب الكردي ولا يجوز استخدامه كورقة سياسية ضد الإقليم، فيماأعرب الرئيس بارزاني عن دعمه لاستمرار الحوار بين إقليم كردستان وحكومة العراق الاتحادية، ووصفه بأنه السبيل الأمثل لحل القضايا بينالجانبين.

وفيما يتعلق بالانتخابات أكد الرئيس بارزاني أن الحزب الديمقراطي الكردستاني مستعد دائماً لإجراء انتخابات نظيفة ونزيهة تعكسنتائجها الإرادة الحقيقية للناخبين وتستطيع الطوائف أن تمثل إرادتهم وتصويتهم وبعيداً عن التصميم المسبق والمشاكل القانونية والفنية،وتمنى الرئيس بارزاني أن تعمل الأحزاب السياسية في إقليم كردستان على حماية وتعزيز إقليم كردستان في إطار احترام ثقافة وقيمالديمقراطية في خدمة حماية وتعزيز إقليم كردستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى