اخر الاخباراخبار عالمية

مجموعة السبع: إيران تخاطر بتصعيد إقليمي لا يمكن السيطرة عليه

ندد زعماء مجموعة السبع، يوم الأحد، بالهجوم الإيراني على إسرائيل، فيما تعهدوا بالعمل على محاولة إعادة الاستقرار للشرق الأوسط.

وذكرت إيطاليا، التي تتولى رئاسة مجموعة السبع، في بيان، بعد مؤتمر عبر الفيديو شارك فيه زعماء المجموعة: “لقد خطت إيران بهذهالتصرفات خطوات نحو زعزعة استقرار المنطقة، وتخاطر بإثارة تصعيد إقليمي لا يمكن السيطرة عليه، ويجب تجنب ذلك“.

إلى ذلك، أفاد رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشال، بأن قادةمجموعة السبعالذين عقدوا اجتماعا، الأحد، عبر الفيديودانوابالإجماع الهجوم غير المسبوق لإيران على إسرائيل، مشددا علىوجوب أن تلتزم جميع الأطراف بضبط النفس“.

وكتب ميشال على منصةأكس“: “إثر المباحثات مع قادة مجموعة السبع، نددنا بالإجماع بالهجوم غير المسبوق لإيران على إسرائيل. علىجميع الأطراف أن تلتزم بضبط النفس، وسنواصل جميعا جهودنا لاحتواء التصعيد“.

وأشار رئيس المجلس الأوروبي إلى أنوضع حد للأزمة في غزة في أسرع وقت، وخصوصا عبر وقف فوري لإطلاق النار، سيحدث فرقا،موضحا أنالوضع في الشرق الأوسط سيكون أيضا موضع بحث خلال قمة الاتحاد الأوروبي المقررة الأربعاء والخميس“.

ومساء أمس السبت، شنت إيران هجوماً بالطائرات المسيرة والصواريخ، انطلاقاً من أراضيها باتجاه إسرائيل، وذلك بعد مقتل قائد كبير فيالحرس الثوري في هجوم إسرائيلي استهدف القنصلية الإيرانية في دمشق الأسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى