اخر الاخباراخبار الرياضة

غرّمت حميد وهمام.. لجنة الانضباط تقضي بـ”شجار” نادي دهوك والجوية وتعاقب “الجمهور”

عقدت لجنةُ الانضباط لدوري نُجومِ العراق،ن يوم الأحد، اجتماعاً في مقرّ الاتحاد لمُناقشةِ الأحداث التي رافقت مباراةَ فريقي دهوك والقوةالجوية التي جرت على ملعبِ الأول بتاريخ 13 آذار الماضي.

وقالت اللجنة في بيان إنهلدى التدقيقِ والمداولةِ وجدت اللجنة من خلال الاطلاع على تقرير المنسق الأمني وحكم المباراة ومراقب المباراةوالفيديوهات الموثقة للحالات قيام جمهور دهوك باستخدام الليزر ورمي قناني المياه والدخانيات، ونزول بعض مشجعي نادي دهوك إلى أرضالملعب والاعتداء على لاعبي القوة الجوية، ما اضطرّ الحكم إلى إيقاف المباراة بشكلٍ مؤقتٍ لاحتواء الحالة“.

وأضافت أنهلما وردَ بتقرير مدير مكتب شركة عشتار الشركة الناقلة المتضمن قيام بعض مشجعي نادي دهوك بالاعتداء على عجلةِ الإرسالالمرافقة لعجلة الـVAR مما أدى إلى أضرارٍ ماديةٍ وإصاباتٍ لأفراد الطاقم، ولسبق معاقبة نادي دهوك الرياضي بموجب قرارات هذه اللجنة،ولمرتين، مما يحقق حالةَ العود استناداً للفقرة 3 من المادة 51، وحيث أن اللجنة تأسف لما حصل في مجريات المباراة والأحداث التي رافقتهاوالتي تشكل إساءةً لسمعة الكرة العراقيّة في المحافل الإقليمية والدولية“.

ولفتت إلى أنالأمر يتطلب الوقوفَ بحزمٍ أمام هذه التصرفات غير المسؤولة والبعيدة عن الروح الرياضيّة والتنافس الشريف بين الأندية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى