اخر الاخبارسياسة

بحضور نيجيرفان بارزاني والسوداني.. ائتلاف إدارة الدولة يعقد اجتماعه الدوري

بغدادوان نيوز

عقد ائتلاف إدارة الدولة، مساء السبت، 6 نيسان 2024، في القصر الحكومي، اجتماعه الدوري، لمناقشة مجمل المستجدات على الصعيدالوطني والإقليمي والدولي.

وشهد الاجتماع، الذي جرى بحضور رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، التداول في عدد من القضايا والملفات المتعلقة بالوضعالسياسي والأمني والاقتصادي، وخطوات الحكومة المشهودة وإجراءاتها في تحسين الواقع الاقتصادي والمعيشي للمواطنين في مختلفأرجاء العراق، في ظل استقرار وتطوّر واضحين.

وناقش الاجتماع الزيارة المرتقبة لرئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والوفد المرافق له، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والملفاتوالمحاور التي ستتمّ مناقشتها، حيث أبدى قادة ائتلاف إدارة الدولة دعمهم للزيارة، مؤكدين ثقتهم بما سيطرحه الوفد العراقي برئاسة السيدرئيس مجلس الوزراء، في إطار يصبّ بمصلحة العراق ويعزز الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.

كما ناقش الاجتماع الملفات المشتركة مع رئاسة إقليم كردستان العراق، وسبل معالجتها وفق ما نصّ عليه الدستور، وبذل كل الجهود للمضيّفي شراكة بناءة تسهم في ترسيخ الاستقرار، وتدعم مصالح أبناء الشعب العراقي بكلّ أطيافه ومكوناته، مع التأكيد على الالتزام بمفرداتالاتفاق السياسي الذي تشكلت على أساسه الحكومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى