اخر الاخبارسياسة

الحزب الديمقراطي الكوردستاني ينفي طلب تأجيل انتخابات برلمان كردستان

نفى المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد مطالبة الحزب بتأجيلالانتخابات البرلمانية في الاقليم الى موعد اخر ليشارك فيها.

وقال محمد في بيان: نشرت وسيلة إعلامية مساء اليوم خبراً بادعاء أن الحزب الديمقراطيالكوردستاني طالب بتأجيل الانتخابات إلى موعد آخر ليشارك في الانتخابات بنفس الشروطوالإجراءات والقوانين الحالية“.

وأوضح محمد من هنا نعلن أن هذا الخبر لا أساس له من الصحة، وأن الحزب الديمقراطيالكوردستاني متمسك بموقفه ويرفض رفضاً قاطعاً أي نوع من التدخلات غير القانونية فيالانتخابات، ويرى ضرورة معالجة جميع المعوقات الفنية والخروقات الدستورية والقانونيةالتي تشوب آلية إجراء الانتخابات، وتصحيحها من أجل إجراء انتخابات نزيهة وحرّةودستورية ويكون لجميع مواطني إقليم كوردستان بمكوناتهم كافة الحق في التصويت مععدم التلاعب بنتائج الانتخابات“.

وتابع إنتأجيل الانتخابات باعتباره أحد الخيارات طُرٍح على الحزب الديمقراطيالكوردستاني بغية مشاركة الحزب في الانتخابات، ومن هنا نؤكد أن الحزب الديمقراطيالكوردستاني هو دائماً مع إجراء انتخابات دستورية وشفافة ونزيهة، وحتى في حال تأجيلالانتخابات إلى إشعار آخر فلا بد لِزاماً من القيام بالتعديلات الدستورية والقانونية والفنيةالكفيلة بإجراء انتخابات نزيهة وشفافة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى