اخر الاخبارسياسة

مسرور بارزاني: أدينا كل الالتزامات التي علينا ونضع الحكومة الاتحادية تحت مسؤولية أخلاقية للإيفاء بالوعود

أعلنت حكومة اقليم كوردستان، يوم الأربعاء، اطلاق رواتب موظفي الاقليم لشهر شباط الماضي والاستعداد لتوزيع رواتب شهر آذار الجاري،مؤكدة وضع الحكومة الاتحادية أماممسؤولية أخلاقية“.

 وقال رئيس مجلس وزراء الإقليم مسرور بارزاني في كلمة القاها بعد انتهاء جلسة للمجلس، :قررنا في اجتماع مجلس الوزراء توزيع رواتبشهر شباط، ووجهنا وزارة المالية بهذا الامر اضافة الى الاستعداد لتوفير رواتب شهر آذار الجاري و بقية الأشهر المقبلة“. 

وأضاف،نضع الحكومة الاتحادية تحت مسؤولية أخلاقية بإيفاء الوعود التي قطعتها لتوفير الرواتب، مؤكداأدينا كل الالتزامات التيعلينا ونتمنى ان تصبح هذه مرحلة جديدة لتوزيع الرواتب في موعدها“.

وتابع،أصدرنا في اجتماع مجلس الوزراء عدة قرارات أخرى تصب في مصلحة شعب كوردستان لتخفيف الحمل الاقتصادي الثقيل علىعاتق المواطنين، مبيناقررنا أن تبدأ وزارة البلديات والسياحة بتوفير وتوزيع قطع الاراضي على كل الموظفين الحكوميين غير المستفيدين منالحكومة“. 

وتابع قائلاطالبنا بخفض الأجور المتراكمة للكهرباء بنسبة 20 بالمائة، ووجهنا الوزارات المعنية بهذا الخصوص، اضافة الى خفض 20 بالمائة من الغرامات المرورية المتراكمة وخفض 50 بالمائة من رسوم استيراد اللحوم وخفض 20 بالمئة من أجور دراسة (بارالير) الجامعيةوالإعفاء عن احور تأخر الضمان الاجتماعي“.

وأضاف مسرور بارزاني،وجهنا وزارة البلديات بخفض الرسومات المتراكمة للماء بنسبة 20 في المائة، وخفض أجور الإيجارات بنسبة 20 بالمائة، والإعفاء عن تأخر سداد الرسوم من قبل الكسبة ومحدودي الدخل“.

وأعرب مسرور بارزاني، عن أمله بأنتكون هذه القرارات مساعدة لشعب كوردستان، مقدما شكره  “لصمودهم“.

كما تمنى، أننتمكن من عبور هذه المرحلة وتكون هذه بداية لرفع الحصار المفروض على اقليم كوردستان وانهاء الأزمة الاقتصادية فيكوردستان، مؤكدا ضرورةالتوصل الى نتائج جيدة مع الحكومة الاتحادية لجميع المشاكل العالقة“. 

وأوضحنحن التزمنا بكل الواجبات وسنواصل جهودنا لنتمكن من خدمة شعب كوردستان اكثر“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى