اخر الاخبارالأخبار الأمنية

داعيا “اليكتي” الى التخلي عن دعم حزب العمال…هاكان فيدان: (PKK) يحتل مساحات واسعة من العراق وسوريا

رأى وزير الخارجية التركي هاكان فيدان أن حزب العمال الكوردستاني (PKK) “يحتل مساحات واسعةمن العراق وسوريا.

خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني، قال فيدان إنرغبتنا هي أن يتراجع أصدقاؤنا في السليمانية عن خطأهم قبل فوات الأوان، وأنيوطدوا صداقتهم مع تركيا اليوم أيضا كما فعلوا في الماضي، وأن نتحرك نحو مستقبل مشترك معاً“.

ومضى بالقول: “سنبني المستقبل معاً في أربيل والسليمانية وبغداد وكركوك والموصل، ولا مكان للتنظيمات الإرهابية هناك“.

وأكد ضرورةنبذ التنظيمات الإرهابية التي انتهت صلاحيتها، مضيفاً أنالمدن والثقافات التي تحدثت عنها هي ثقافات عريقة وقد تغلبتعلى مثل هذه التهديدات من قبل، ونأمل أن تفعل ذلك في المستقبل“.

وعما إذا كانت هناك تدابير قادمة، أجاب فيدان: “ماذا تتوقع مني أن أفعل طالما أنك تدعم عدوي؟ نحن صريحون بهذا الشأن. فواجبي أنأمنع استفادة العدو منك. سأقوم بذلك، وبينما أفعل ذلك، لا أنصب لك فخاً، بل أقول ذلك في وجهك“.

ودعا فيدان قادة حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني إلى التخلي عن التعاون مع حزب العمال الكوردستاني،لأنه ليس في صالحهم ولا فيصالح أحد، مضيفاً أنأهل السليمانية أصدقاء لتركيا ولا يمكن أن يكون لديهم مصلحة مع تنظيم إرهابي، حسب قوله.

وأضاف أنالعلاقات الوطيدة لقيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني في السليمانية مع تنظيم (بي بي كي) لم تعد تشكل مشكلة فحسبلتركيا، بل تهديداً لأمنها القومي“.

وأكد وزير الخارجية أنتركيا مصممة على استخدام كافة أدواتها السياسية الخارجية المتاحة بشكل منسق من أجل ضمان الاستقرار فيمنطقتها“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى