اخر الاخبارسياسة

المالكي: لدي معلومات تؤكد مشاركة التيار الصدري بالانتخابات المقبلة وجهات بالإطار استفادت من انسحابه

بغداد/ وان نيوز

جدد زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي تأكيده على عودة سياسية مرتقبة للتيار الصدري.

تصريح جديد للمالكي كشف فيه عن معلومات وصلته مؤخراً تؤكد مشاركة التيار الصدري في الانتخابات النيابية المقبلة، والمزمع إجراؤها في نهاية عام 2025، أو مطلع عام 2026.

وأقر زعيم دولة القانون باستفادة جهات داخل الإطار التنسيقي من انسحاب التيار الصدري من العملية السياسية قبل أكثر من عام، مرجحا بأن يكون هناك وتوافقا ما بين ائتلاف دولة القانون والتيار الصدري بالمرحلة المقبلة بحسب تعبيره.

واعتبر زعيم ائتلاف دولة القانون غياب التيار الصدري من العملية السياسية دليل على وجود نقص فيها وضياع ركن مهم من أركانها الداعمة لاستمرارها

وشدد المالكي خلال مقابلة تلفزيونية على ترحيبه بمشاركة التيار الصدري في الانتخابات المقبلة مجددا في ذات الوقت على انه ما زالت يده ممدودة للتيار الصدري لصياغة اتفاق جديد يعيد للعملية استقرارها بعد ما رافقت مشاكل عديدة انتخابات مجالس المحافظات  وافرزت حول عملية تقاسم السلطات المحلية بين القوى الفائزة مما يتطلب التكامل السياسي وضرورة تجاوز الخلافات.

وبين المالكي ان الاستئثار بقدرات الدولة غير مقبول ولا يمكن القبول بالتصرف بامكانيات الدولة في الانتخابات المقبلة ، لان القاعدة الأساسية التي انشاء عليها الاطار هي استمرار العمل التوافقي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى