اخر الاخباراخبار الرياضة

ريال مدريد يرفض تفريغ لاعبيه للمشاركة بأولمبياد باريس

كشفت صحيفةليكيبالفرنسية، يوم الجمعة، أن إدارة نادي ريال مدريد الإسباني، قررت عدم تفريغ لاعبي الفريق الملكي للالتحاقبمنتخباتهم الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقرر إقامتها خلال العام الحالي في باريس.

بدورها أكدت وكالةفرانس برس، نقلاً مصدر مطلع، أن مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست مدرجة في روزنامة الاتحاد الدوليفيفا، فإنّ الأندية ليست مُلزمة على تحرير لاعبيها.

وقال ريال مدريد لمختلف الاتحادات الوطنية إنه يرفض للاعبيه المشاركة في مسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية المقررة هذا الصيففي باريس.

وقال المصدر للوكالة الفرنسيةأرسل ريال مدريد رسالة إلى جميع الاتحادات، بما في ذلك الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لإبلاغهم بأنه لنيسمح للاعبيه بالمشاركة في الأولمبياد“.

هذا، وتُعد هذه الأخبار سيئة على نحو خاص بالنسبة لفرنسا البلد المضيف التي كانت تمني النفس بتدعيم صفوفها بأفضل طريقة ممكنةلمحاولة الظفر بالميدالية الذهبية، وعلى رأس أولويتها النجم كيليان مبابي الذي يُرجح أن ينتقل إلى ريال مدريد من باريس سان جرمان بعدماأعلن الرحيل عنه في نهاية الموسم.

كما سبق لقائدالديوكأن أعلن في مناسبات عدّة أنه يحلم بالمنافسة في أولمبياد باريس مع الاستفادة من النظام الأولمبي الذي يسمح لكلمنتخب بإشراك ثلاثة لاعبين يتجاوزون الحد الأقصى المسموح به وهو 23 عاما.

ولكن بما أنّ مسابقة كرة القدم في الألعاب الأولمبية ليست مدرجة في روزنامة الاتحاد الدوليفيفا، فتبقى الأندية غير مُلزمة على تحريرلاعبيها.

وسبق أن صرّح مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان أن مشاركة مبابي في أولمبياد باريسصعبة جداً، نظرا لأنه سيكون قادما مباشرةمن المشاركة معالديوكفي نهائيات كأس أوروبا التي تستضيفها ألمانيا.

وقال ديشان أمس الخميسمن الصعب جدا على الصعيدين النفسي والبدني المشاركة في مسابقتين مماثلتين متتاليتين خلال فصلالصيف من دون الحصول على أي عطلة“.

كما أشار ديشان إلى أن بعض أعضاء تشكيلته التي ستشارك في كأس أوروبا مرشحون للتواجد في تشكيلة المنتخب الأولمبي التيسيختارها المدرب تييري هنري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى