اخر الاخباراخبار اقتصادية

مصدر نفطي: إصلاح الخط العراقي – التركي بنسبة 100 بالمئة

كشف مصدر في شركة نفط الشمال المملوكة للحكومة الاتحادية، يوم الأربعاء، عن إكمال عمليةإصلاح الخط العراقي التركي بنسبة 100٪؜، فيما أشار إلى أن عمليات الضخ متوقفة علىتعليمات حكومية تتعلق باستئناف التصدير إلى ميناء جيهان.

وقال المصدر، أنشركة نفط الشمال أتمت عملية إصلاح الخط العراقي التركي بعد أن طالهتخريب من قبل عناصر تنظيم داعش، حيث شمل العمل إصلاح الأجزاء المتضررة وتحديداً بينمحافظات كركوك وصلاح الدين ونينوى“.

ولفت إلى أنشركة نفط الشمال عملت على مدار الأشهر الماضية على تبديل الأجزاء المتضررةمن قبل دائرة الخطوط النفطية التي ساهمت بالعمل وأكملت إصلاح الأنبوب بشكل كامل،وبات جاهزاً لنقل أي كمية تحددها وزارة النفط العراقية لغرض معاودة استئناف تصدير النفطالخام من حقول كركوك إلى ميناء جيهان التركي“.

وأوضح المصدر، أنالإنتاج الحالي لشركة نفط الشمال يبلغ 350 ألف برميل يومياً، يخصصمنه 10 آلاف برميل للتصدير إلى الأردن وبحدود 100 ألف برميل لوحدات التصفية والتكريرالمحلية في المصافي، وكذلك يتم تجهيز بعض المصافي الأهلية في أربيل والسليمانية بكمياتمحددة من قبل وزارة النفط، لغرض التكرير وإنتاج البنزين وباقي المشتقات  النفطية“.

وأكد المصدر في شركة نفط الشمالتشغيل الطاقة الكهربائية للمحطة من خلال المحطةالمتنقلة، وكذلك التشغيل التجريبي للمحركات الكهربائية الرئيسية، إضافة إلى توصيلالكهرباء لمواقع المحطة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى