اخر الاخباراخبار عالمية

دعماً لإقليم كوردستان .. برلمانيون أوربيون يوجهون رسالة إلى منسق السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي

طرح أعضاء البرلمان الأوروبي سؤالاً على منسق السياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي، دعماً لإقليم كوردستان.

وقال دلاور آژگەیی، ممثل حكومة إقليم كوردستان لدى الاتحاد الأوروبي، على حسابه فيفيس بوك›: «في رسالة رسمية، سيسأل برلمانيوالاتحاد الأوروبي منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي عن قانون الموازنة والمستحقات المالية للشعب الكوردي، وفي جانب آخر منالرسالة تم اعتبار قرارات المحكمة الاتحادية العراقية قرارات سياسية ضد إقليم كوردستان».

وفيما يلي نص رسالة برلمانيي الاتحاد الأوروبي:

وقعت الحكومة الاتحادية العراقية وحكومة إقليم كوردستان اتفاقية بشأن حصة حكومة إقليم كوردستان في ميزانية إقليم كوردستان في وقتسابق من هذا العام. وقد تم دمج أحكام هذه الاتفاقية إلى حد كبير في قانون الموازنة للأعوام 2023-2025، الذي سيعتمده مجلس النوابالعراقي وينفذه مجلس الوزراء. ومع ذلك، لم تحصل حكومة إقليم كوردستان حتى الآن على حصتها من الميزانية العراقية.

1- هل نائب الرئيس / الممثل الأعلى على علم بأسباب القرارات الأخيرة للمحكمة الاتحادية العراقية والخلافات بين بغداد وحكومة إقليمكوردستان وهل يشارك نائب الرئيس / الممثل الأعلى القلق من أن قرارات المحكمة الاتحادية العراقية تستخدم كوسيلة ضغط سياسي ضدحكومة إقليم كوردستان؟

2- هل سيتخذ نائب الرئيس / الممثل الأعلى إجراءات لتحسين الحوار والتعاون بين بغداد وحكومة إقليم كوردستان، وإذا كان الأمر كذلك،فكيف؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى