اخر الاخبارسياسة

المفوضية تعلن تشكيل لجنةٍ أمنية لحماية العملية الانتخابية في كوردستان

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، السبت، عن تشكيل لجنةٍ أمنية عليا لضمان سير العملية الانتخابية في إقليمكوردستان دون خروقات أمنية.

وقالت المتحدثة باسم المفوضية، جمانة غلاي،بقرارٍ من وزارة الداخلية في حكومة إقليم كوردستان، تم تشكيل لجنةٍ أمنية عليا، وتعيين عامرموسى ممثلاً عن المفوضية في اللجنة المشكّلة.

وخلال تصريحٍ لـ كوردستان 24، أكّدت غلاي أن اللجنة الأمنية ستتولى عدة مسؤوليات:

حماية أمن واستقلال الانتخابات البرلمانية الكوردستانية.

حماية الناخبين ومراكز الاقتراع حتى انتهاء الانتخابات.

تسهيل إجراء الانتخابات.

حماية المستودعات والمعدات والمستلزمات المتعلقة بعملية التصويت.

حماية عملية نقل صناديق الاقتراع إلى مراكز انتخابات المحافظات.

وأوضحت المتحدثة باسم المفوضية، أن عملية تسجيل وتجديد الناخبين مستمر حتى يوم غد الأحد الـ 10/3/2024، ويمكن للمواطنين زيارةأقرب مركز للهيئة لتسجيل بياناتهم لإصدار بطاقات التصويت.

وفي وقتٍ سابق، قالت المتحدث باسم المفوضية العليا لـ كوردستان24، إنه في الفترة من 1 ديسمبر كانون الأول إلى 6 مارس آذار الجاري،تم توزيع 10 آلاف و810 بطاقة بايومترية في إقليم كوردستان.

وخلال الفترة ذاتها، تم تسجيل 109 آلاف و18 شخصاً في التسجيل البيومتري، منهم 54 ألف و199 شخصاً في أربيل، و24 ألف و347 شخصاً في دهوك، و30 ألف و472 شخصاً في السليمانية.

وفي وقتٍ سابق، وقّع رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، أمراً إقليمياً حدد بموجبه يوم 10/6/2024 موعداً لإجراء الانتخاباتالبرلمانية في الإقليم.

ووفق الأمر الإقليمي، فإن الجهات المعنية ملزمة بأداء وإنجاز ما يلزم من أجل التعاون والتنسيق مع المفوضية العليا المستقلة للانتخاباتلغرض تنفيذ الأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى