اخر الاخباراخبار اقتصادية

امتثالاً لـ”أوبك+”.. العراق والكويت والسعودية يمددون خفض إنتاج النفط

أعلنت وزارة النفط العراقية، يوم الأحد، تمديد الخفض الطوعي البالغ 220 ألف برميل يوميًا، حتى الربع الثاني من العام الحالي، بالتنسيقمع بعض الدول المشاركة في اتفاقأوبك+”.

وأوضحت الوزارة في بيان أنإنتاج العراق سيكون 4 ملايين برميل يوميًا، حتى نهاية يونيو/حزيران 2024، وبعد ذلك ودعماً لاستقرارالسوق، سيتم إعادة كميات الخفض الإضافي هذه تدريجياً وحسب أوضاع السوق“.

وأضافت أنهذا الخفض الطوعي، هو بالإضافة إلى الخفض الطوعي البالغ 211 ألف برميل يوميًا، الذي سبق أن أعلن عنه العراق فيأبريل/نيسان 2023، والذي سيستمر حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول 2024″، لافتة إلى أنه يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلهادولأوبك+” بهدف دعم استقرار أسواق النفط الخام وتوازنها.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الطاقة السعودية، تمديد خفضها التطوعي، البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو/تموز 2023،للربع الثاني من العام الحالي، وذلك بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاقأوبك+”.

من جانبه، قال وزير النفط الكويتي، عماد العتيقي، في بيان له إندولة الكويت ستقوم بتمديد خفضها الطوعي لإنتاج النفط البالغ 135 ألف برميل يوميا حتى نهاية الربع الثاني من العام الجار، موضحاً العتيقي، أنهذا القرار يأتي بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة فياتفاق أوبك+”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى