اخر الاخباراخبار محلية

النزاهة تضبط موظفين حكوميين لقيامهم بعمليات ابتزاز ورشى في نينوى

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، يوم الإثنين، ضبط ثلاثة مُتَّهمين في مُديريَّة گمرك المنطقة الشماليَّـة؛ لقيامهم بعمليَّات ابتزازٍ ورشوةٍ.

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة، في حديثه عن عمليَّة الضبط التي نفَّذتها ملاكات مُديريَّة تحقيق نينوى في سيطرة سدّالموصل، بحسب بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أنَّملاكات المُديريَّة التي انتقلت إلى السيطرة التي تقع بين مُحافظتي نينوى ودهوك تمكَّنت منضبط ثلاثةٍ من مُنتسبي مُديريَّة گمرك المنطقة الشماليَّة؛ على خلفيَّة مُمارستهم عمليَّات ابتزازٍ للتُّجَّار وسوَّاق الشاحنات الذين يمرُّون عبرالسيطرة“.

وأضاف أنالمُتَّهمين يساومون التُّجَّار والــسُّوَّاق ويجــبرونهـم على دفع مبالغ ماليَّةٍرشوةٍ؛ لقاء السماح بدخول العجلات وهي مُحمَّلةٌبالموادّ إلى مدينة الموصل، مُشيراً إلى أنَّ عمليَّة الضبط تمَّت بعد إجراء التحرّيات اللازمة واستحصال قرارٍ قضائيٍّ، لافتاً إلى أنَّ عمليَّاتالابتزاز تمَّت عن طريق إرسال البرقيات والمُوافقات بالهاتف“.

وأوضحت أنَّهتمَّ خلال العمليَّة ضبط خمسة هواتف بحوزة المُتَّهمين كانت تُستخدَمُ في تسيير أعمال الابتزاز والرشوة، مُبيّنةً أنَّ قاضيمحكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة قرَّر توقيف المُتَّهمين؛ استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى