اخر الاخبارعاجل

أنتوني بلينكن: الولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة شراكتها مع إقليم كوردستان

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الاثنين 26 شباط 2024، إن بلاده ملتزمة بمواصلة شراكتها مع إقليم كوردستان، بحيببيان نشرته الخارجية الأميركية.

واكد بلينكن خلال اجتماعه مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، في العاصمة الأمريكية واشنطن، إنللولايات المتحدة شراكةطويلة الأمد مع إقليم كوردستان، تتمثل بالقيم المشتركة والمصالح المشتركة والتضحيات المشتركة والتاريخ المشترك“.

وأشار وزير الخارجية الأمريكي إلى أنالولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة شراكتها مع إقليم كوردستان، مضيفاً أنهكوزيرٍ للخارجية عمللسنواتٍ عديدة في هذا المجال، ويُولي به اهتماماً كبيراً“.

وشدد بلينكن على أندعم الولايات المتحدة لحكومة إقليم كوردستان سيتواصل بنسبة (360) درجة، موضحاً أنهخلال لقاءاتهم مع رئيسالوزراء مسرور بارزاني يؤكدون على أهمية شراكتهم مع إقليم كوردستان“.

وأوضح وزير الخارجية الأمريكي أنإقليم كوردستان منطقة نموذجية في منطقة الشرق الأوسط، والولايات المتحدة ضمن ذلك الإطار تُقدّرشراكتها مع إقليم كوردستان“.

وبيّن أنحكومة إقليم كوردستان تُشكّل عاملاً للاستقرار في المنطقة، ولها أهمية بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية، لأن هناك استثماراتلواشنطن في المنطقة“.

وأردف أنالولايات المتحدة وإقليم كوردستان قطعا معاً العديد من المراحل، إضافةً إلى أنهما تغلباً معاً على الأوضاع الصعبة، مشيراً إلىأنهذه المرحلة أيضاً لا تخلو من وجود المشاكل والتحديات“.

وأكد بلينكن أنهمن المهم بالنسبة للولايات المتحدة الأمريكية أن يكون إقليم كوردستان ناجحاً، إضافةً إلى ضرورة أن يكون الكورد متحدينوعلى وفاق“.

من جانبه، أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان عن شكره لوزير الخارجية الأمريكي على دعوته، وعبّر عن سعادته بزيارة واشنطن، وأشارإلى أنإقليم كوردستان يفتخر بشراكته مع الولايات المتحدة، وقطع الجانبان معاً العديد من المراحل الصعبة، موجهاًشكره وامتنانهللولايات المتحدة على مواصلة دعم إقليم كوردستان“.

ولفت رئيس الوزراء مسرور بارزاني إلى أنإقليم كوردستان يواجه العديد من التحدّيات، ويعتزمون مناقشة هذه المسائل في اجتماعاتهممع المسؤولين الأمريكيين“.

وشدد على أنلقاءاتهم تهدف إلى بحث التحدّيات والتطورات في العراق والمنطقة، فضلاً عن العلاقات الثنائية بين الولايات المتحدة الأمريكيةوإقليم كوردستان“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى