اخر الاخباراخبار عالمية

ايران: على الحكومة والشعب العراقي اتخاذ قرار بشأن إخراج القوات الامريكية

وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، العلاقات الإيرانية العراقية بأنها في أفضل حالاتها وانالحكومتان لديهما ارادة مشتركة في المجالين الاقتصادي والتجاري، مطالباً حكومة وشعب العراق بـاتخاذ قرار بشأن تواجد القواتالامريكية“.

ونقلت وكالة مهر الايرانية للأنباء، في تقرير لها  عن كنعاني قوله في مؤتمر صحفي عقده في معرض الإعلام الإيراني في (مصلى الامامالخميني) حول العلاقات الإيرانية العراقية إنالعلاقات بين البلدين في أفضل حالاتها، والآفاق المستقبلية للبلدين مليئة بالأمل وواعدة،مشيرا الى انلدى الحكومتين ارادة مشتركة في المجالات الاقتصادية والتجارية“.

وأضاف كنعاني أنلدى العراق وإيران إرادة مشتركة في مجال الأمن على الحدود المشتركة، واللجان المشتركة تنشط لتنفيذ الاتفاقيةالأمنية بين البلدين، مشددا على انهيعتبر التنفيذ الكامل لنصوص هذه الوثيقة في اتجاه تحقيق مصالح البلدين وتعزيز الأمن والاستقرارفي البلدين“.

ونوه كنعاني الى أنبلاده لا تعتبر وجود القوات الأجنبية في العراق مساعداً على الاستقرار في هذا البلد، لافتا الى أنإيران تعارضبشكل أساسي وجود القوات الأجنبية في المنطقة“.

وبالنسبة لتواجد القوات الأمريكية في العراق، أوضح كنعاني أنهيجب على الحكومة العراقية والشعب العراقي اتخاذ قرار بهذا الشأن“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى