أخبار منوعةاخر الاخبارتكنولوجيا

كوكل تطلق جميناي Gemini ( الذكاء الصناعي ) .

خرج (شات جي بي تي)  الخاص بشركة  OpenAI، والتي تستثمر فيها شركة (مايكروسوفت) بقوة، إلى النور في 30 نوفمبر 2022، وسيطر على كل ما سواه، حتى أصبح اسمه مرادفا لأي ذِكْرٍ للذكاء الاصطناعي، مستمرا مع مرور الوقت في اكتساب الشعبية

كما يواصل البرنامج تحطيم الأرقام القياسية، بما في ذلك جمع 100 مليون مستخدم في غضون 3 أشهر، تم اكتسابهم من المستخدمين بواسطة “تيك توك” و”إنستغرام”.

جميناي Gemini  من كوكل

gemini

خلال الشهور الاخيرة خرج نوذج لمنافسة ( شات جي بي تي ) هو (شات جميناي) من شركة كوكل .

يعتقد علماء الذكاء الاصطناعي في كوكل  أنّه بإمكانهم التغلّب على  (شات جي بي تي )، ويعملون بحماسٍ في الشركة للارتقاء إلى مستوى أعلى ضمن مشروع يحمل الاسم الرّمزي (جميناي) .

وستستخدم الشركة  (كوكل جميناي) نموذج الذكاء الاصطناعي الذي تم استخدامه سابقا للتغلب على بطل العالم في ألعاب الطاولة؛ للبناء على أدوات الذكاء الاصطناعي المتقدّمة بالفعل للشركة، على أمل إزالة التاج من رأس (شات جي بي تي) .

 نسخ جميناي Gemini

  • جميناي الترى هو النموذج اللذي يكون قادر على المهام  الاكثر تعقيدأ .
  • جميناي برو هو النموذج اللذي يكون  قادر على المهام الاكثر اتساعا .
  • جميناي نانو هو النموذج اللذي يستخدم على جهاز (بكسيل) الجهاز المقدم من شركة ( كوكل) .                                                                                                                                                                                   geminiera 3

جميناي Gemini أهم المهام

يمكن الحصول من (جميناي Gemini) على الكثر من المعلومات عن طريق شات جميناي كما يمكن تعديل على الصور والصوت والفديوات والكثر من الاعمال التي يمكن ان يقوم بها عن طريق اعطاء بعض المعلومات البسيطة .

تقدم شركة كوكل هذا النموذج التنافسي بعد عدة اشهر من اطلاق اهم منافسيها في عالم (الذكاء الصناعي) وتتعهد بالتفوق عليهم فهل ستكون كوكل الاولى في هذا السباق .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى