اخر الاخبارسياسة

طريقة التعامل مع الفصائل العراقية تثير انقسام البنتاغون.. اتهامات داخلية لبايدن بـ”التراخي” مع حلفاء ايران

يغداد/ وان نيوز

لم تنجح الاجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة حتى الان بايقاف الهجمات التي تشنها الفصائل الموالية لايران ضد قواتها في العراق وسوريا واقتصرت تلك الاجراءات على تنفيذ عدة ضربات جوية داخل سوريا، اضافة الى نشر حاملتي طائرات في المياه الاقليمية في محاولة لردع ايران وحلفائها بالمنطقة.
وبحسب تقرير لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، فإن تصاعد الهجمات على القوات الأميركية المنتشرة في العراق وسوريا، أثار الغضب داخل وزارة الدفاع، مبينا ان المسؤولين الامريكييين يشعرون بالاحباط ويعتبرون أن البنتاغون اعتمد استراتيجية غير متماسكة لمواجهة وكلاء إيران.
ووفقا للصحيفة فإن بعض المسؤولين يعتبرون أن الضربات الجوية الانتقامية المحدودة” التي وافق عليها الرئيس جو بايدن، فشلت في وقف العنف.
ويعتبر هذا الموقف الامريكي هو الاول من نوعه في عهد الرئيس جو بايدن الذي التزم بالتعامل الهادئ والودي مع التصعيد الايراني على عكس سلفه دونالد ترامب الذي اشتهر باستخدام القوة المفرطة ضد حلفاء ايران.
وتخشى الادارة الامريكية من شن ضربات داخل العمق العراقي، معتبرة ان ذلك قد يؤدي الى تفاقم المشاعر المعادية للولايات المتحدة ، حيث تنتشر القوات الأميركية بناء على دعوة من الحكومة في بغداد، أما الضربات المباشرة على إيران نفسها، فستكون بمثابة تصعيد هائل، وفقا للواشنطن بوست.
ولغاية يومنا هذا تعرضت القوات الامريكية الى واحد وستين هجوماً، كان بضمنها تسعة وعشرون بالعراق واثنين وثلاثون في سوريا، وقد تسببت باصابة ستين جندياً منذ شهر اكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى