اخر الاخبارسياسة

السوداني يختتم زيارته الى نيويورك ويعود الى بغداد

بغداد/ وان نيوز

عاد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، يوم السبت، إلى العراق بعد اختتام مشاركته في اجتماعات الجمعية العام للأمم المتحدة بدورتها الـ78 في نيويورك، حيث أجرى العديد من اللقاءات بكبار المسؤولين المشاركين.

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان تلقته “وان نيوز “، ، أن مشاركة رئيس الحكومة العراقية في اجتماعات الأمم المتحدة تضمنت إلقاء كلمة العراق، وكذلك إلقاء كلمة في قمة أهداف التنمية المستدامة.

كما أجرى لقاءات مع الأمين العام للأمم المتحدة والمستشار الألماني، ورؤساء الوزراء الإسباني والهولندي والنرويجي والماليزي واللبناني والكويتي، ورؤساء دول بلغاريا وقبرص وكوريا الجنوبية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

كما التقى السوداني برئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، ونائب رئيس الوزراء البريطاني، ووزير الخارجية الأمريكي، ووكيل وزير الخزانة الأمريكية، مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وكذلك عقد رئيس الوزراء العراقي، لقاءات مع الأمين العام لحلف الناتو، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الاسكوا).

إلى جانب عقده لقاءات مع رؤساء وممثلي شركات “جنرال إلكتريك”، ومجموعة “هانيويل” التكنولوجية المتعددة الجنسيات، وشركة “كوفينكن” للمحاماة الأمريكية.

وأيضاً لقاء وندوة حوارية مع أعضاء غرفة التجارة الأمريكية بحضور رجال أعمال ومستثمرين، وجلسة حوارية في مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، وندوة أخرى أقامتها مؤسستا “المونيتور” و”سيمافور” الأمريكيتان.

وأجرى السوداني مجموعة من المقابلات مع عدد من وسائل الإعلام الأمريكية.

كما أصدر بياناً مشتركاً مع رئيس الوزراء الماليزي بشأن مكافحة الإسلاموفوبيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى