أخبار منوعةاخر الاخبارالأخبار الأمنية

فرض حظر التجوال في عموم محافظة كركوك على خلفية تظاهرات وتوترات امنية

كركوك/ وان نيوز

 فرض القائد العام للقوات المسلحة حظر تجوال في المحافظة؛ على خلفية توترات امنية.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ان الاخير وجه بفرض حظر التجوال في المدينة ، وشدد البيان على  القطعات الأمنية في محافظة كركوك بأخذ دورها في بسط الأمن وفرض سلطة القانون باتجاه مثيري الشغب في المحافظة، كما دعا البيان جميع الجهات السياسية والفعاليات الاجتماعية والشعبية، إلى أخذ دورها في درء الفتنة والحفاظ على الأمن والاستقرار والنظام في محافظة كركوك.

 

 

مراسل وان نيوز: تعرض المتظاهرين في كركوك الى اطلاق نار

بغداد/ وان نيوز

شهدت كركوك تظاهرة حادشة للكرد داعمة لعود الحزب الديمقراطي الكردستاني الى المدينة.

‎وافاد مراسل وان نيوز في المحافظة ان التظاهرة جاءت كرد على افعال مناصري السلاح المنفلت والجهات التي تقف ضد قرار إعادة فتح مقار الحزب الديمقراطي في المدينة ومحاولات الاخلاء بالوضع الامني .

‎كما افاد مراسل وان نيوز يتعرض المتظاهرين الى اطلاق نار، مبينا ان القوات الامنية اطلقت النار بشكل كثيف لمنع تقدم المتظاهرين خوفا من اندلاع اشتباكات مع انصار الفصائل الرافضة لعود افتتاح مقار الحزب في كركوك والمتظاهرين الاكراد.

 

 

نواب وأعضاء بالديمقراطي: التظاهر ضد الحزب سيجعله يحصد المزيد من الأصوات بالانتخابات

أكد نواب واعضاء بالديمقراطي الكردستاني أن التظاهر ضد عودة الحزب إلى كركوك “خطة إقليمية”.

‎وعزوا ذلك الى أن المعترضين يدركون بأن الحزب الديمقراطي هو الممثل الحقيقي للشعب الكردي، لذلك يرفضون عودته الى كركوك، لافتين الى وجود أحزاب سياسية كردية أخرى في كركوك تمارس أنشطتها، لكنهم لا يمنعونها من العمل، فقط يعارضون عودة الديمقراطي الكردستاني.

‎وشددوا على أن هذه المحاولات لن تضر الديمقراطي الكردستاني، بل العكس سيحصد الحزب المزيد من الأصوات والمقاعد في كركوك بانتخابات مجالس المحافظات.

 

 

قيادي تركماني: من يقود التظاهرات ضد عودة الديمقراطي لكركوك أشخاص مدفوعون من خارج كركوك

بغداد/ وان نيوز

قال عضو المكتب السياسي لحزب “الشعب” التركماني محمد عرفان كركوكي، ان من يقود التظاهرات وينظّمها أشخاص مدفوعون ومأجورون من خارج كركوك ينتمون لجهات تسعى لتمزيق النسيج الاجتماعي داخل المحافظة.

‎وبين كركوكي، أن كركوك متعايشة بين مكوناتها واحزابها لولا التدخلات الخارجية والطارئة البعيدة عن تركيبة المدينة، معتبرا عودة الحزب الديمقراطي كرامة لاهالي كركوك، وحفظ الأمنهم، ودفع خطر داعش بالتنسيق مع القوى الوطنية في المحافظة.

‎وطالب كركوكي الأهالي الابتعاد عن اجندات التفرقة التي يراد فرضها في مدينة التعايش السلمي المتحابة منذ عقود طويلة، مؤكدا أنه لا مشاكل بين مكونات كركوك، وهناك من يحاول زرع وإيقاد نار الفتنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى