أخبار منوعةاخبار محليةاخر الاخبارسياسةمنوعة

حكومة السوداني خجولة من “تصرفات المحافظين”.. اجازة اجبارية لحين انتهاء الحملات الانتخابية

خاص/ وان نيوز

تشعر حكومة محمد شياع السوداني بالخجل من ترشيح شخصيات محسوبة عليها للانتخابات، القضية ان هذه الشخصيات تستغل موارد الدولة في حملاتها الانتخابية.
وتشير الاحصائيات الى مشاركة اربعة وزراء في الانتخابات وهم ثابت العباسي وزير الدفاع، خالد بتال وزير الصناعة، محمد تميم وزير التخطيط، واحمد الاسدي وزير العمل.
كما يشارك رئيس البرلمان ونائبه، فضلا عن ستة عشر نائبا وستة محافظين وعدد كبير من المستشارين لرئيس الحكومة، اضافة الى رئيس هيئة الحشد الشعبي.
وبسبب الحملات الانتخابية للمسؤولين الحكومين، يخطط السوداني لمنح عدد منهم وبالاخص المحافظين اجازات اجبارية الهدف منها منع استغلال موارد الدولة في حملاتهم، وفقا لمصادر سياسية.
وتشير المصادر الى ان غالبية القوى السياسية مؤيدة لتوجه السوداني، لكن بالمقابل هناك ضغط من قبل الأحزاب التي ينتمي لها المحافظون في عدم المضي في اي خطوة بهذا الاتجاه لانها قد تؤدي الى فقدانهم اصواتًا اكثر.
بالمقابل يشتد التنافس بين اقطاب الاطار التنسيقي على الجماهير، وهو ما يمثل اختلافا حاداً في وجهات النظر.
وحتى اليوم، فإن الإطار سيتوزع بين ثلاثة قوائم انتخابية، قد تضاف إليها قائمة رابعة تضم أحزاباً صغيرة لم يحالفها الحظ في الانضمام إلى التحالفات الكبيرة الثلاثة.
تضم القائمة الأولى تحالف ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي، اما الفريق الثاني، الذي يترأسه الخزعلي ويحمل اسم تحالف الصفوة يضم أبرز الفصائل الشيعي، الذي من المتوقع ان يتحالف مع منطمة بدر والعقد الوطني، في حين يمثل الفريق الثالث تحالف قوى الدولة، الذي يضم تيار الحكمة وتحالف النصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى