أخبار منوعةاخبار محليةاخر الاخبار

وزير الثقافة لوان نيوز: عثرنا على اثار ضخمة مدفونة تحت جامع النوري بالموصل

بغداد/ وان نيوز

اكد وزير الثقافة والسياحة والاثار أحمد فكاك البدراني، العثور على اثار ضخمة مدفونة تحت جامع النوري ومرقد النبي يونس في مدينة الموصل، كاشفا عن الية اختيار الامناء في شبكة الاعلام العراقي.
وقال البدراني خلال حديثه لبرنامج المعادلة الذي عرض يوم السبت الماضي على شاشة “وان نيوز”، أن منحة الصحفيين والادباء الفنانين لعام 2022 هي من نتاج حكومة الكاظمي التي حاولت دعم هذه الشريحة بالرغم من عدم وجود موازنة في تلك الفترة وما سيتم توزيعه لهذا العام سيكون من قبل حكومة السوداني ليصل الملبغ هذا العام الى مليون دينار”.
وكشف البدراني، عن “العثور على اثار ضخمة جديدة كانت مدفونة تحت جامع النوري ومرقد النبي يونس خلال عمليات إعادة تأهيلهما في مدينة الموصل”، معرباً عن امله “بتنشيط الخدمات والحركة السياحية بمدينة الحضر التاريخية خلال الفتلة المقبلة بعد تأخر إعادة الاعمار نتيجة البعد الجغرافي عن مركز نينوى إضافة الى حجم الدمار والتخريب الذي ألحقه داعش بكنز العراق الاثاري”.
واشار الوزير الى “اكمال العمل باعادة ترميم مراقد الانبياء في مدينة الموصل بعدما تسبب الارهاب بتدميرها نتيجة الافكار الظلامية التي يسعون الى تعزيزها بالمجتمع الرافض”، داعيا المواطنين الى “الابتعاد عن شراء الاراضي في المناطق الاثرية لانها ليست ملكا لاحد ليتمكن من البيع والشراء فيها”، مشيرا في الوقت ذاته الى ان “مسؤول اثار سامراء المعتقل زور الوثائق وباع الاراضي للمواطنين”.
واوضح البدراني، ان “.رئيس الوزراء محمد شياع السوداني كلفه برئاسة لجنة اختيار مجلس الامناء بشبكة الاعلام العراقي”، لافتا الى ان “الكتل السياسية لم تتدخل بموضوع اختيار مجلس امناء الشبكة، وان الاختيار سيعتمد على المهنية بدرجة اساس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى