أخبار منوعةاخبار اقتصاديةاخر الاخبار

الاستثمار النيابية: الفساد من أكبر معرقلات الاستثمار في العراق الى جانب أزمة الدولار

بغداد/ وان نيوز

كشفت لجنة الاستثمار النيابية عن تعقيدات تواجه الاستثمار المالي في العراق.
اعضاء في اللجنة ذكروا، أن الفساد يعد من أبرز التعقيدات التي تواجه الاستثمار المالي في العراق، فضلا عن التشريعات والقوانين والمرونة في التعامل مع المصارف، ناهيك عن وجود دول تستغل العملة كسلاح “جيوسياسي” في الازمات ما يجعل الأمر أمام تحديات مفتوحة.
وأضافوا، أن موقع العراق وثرواته الطبيعية حوافز مهمة يمكن استثمارها في خلق مناخ ايجابي في جذب التعاملات المالية لكن بالمقابل الأمر يواجه تعقيدات ابرزها الحاجة الى بيئة مصرفية ذات عمق ستراتيجي.

اللواء يحيى رسول: اعتقال 4 متهمين أجبروا طبيبا في محافظة ميسان على إغلاق عيادته تحت تهديد السلاح
بغداد/ وان نيوز
أكد الناطق باسم القائد العام، اللواء يحيى رسول، الجمعة، أن القوات الأمنية مستمرة بحماية الأطباء والملاكات العامة والخاصة ولن تسمح بأي اعتداء.
بيان لرسول ذكر فيه، أن قوة من لواء المشاة 97 ضمن قاطع قيادة عمليات ميسان تمكنت من إلقاء القبض على أربعة متهمين في قضاء المجر الكبير من الذين قاموا بتهديد الطبيب وأخذ ما يسمى (فصل عشائري) منه بسبب وفاة والدهم.
‎وشدد رسول على أن الأجهزة الأمنية لديها تعليمات واضحة من قبل القائد العام للقوات المسلحة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق كل من تسول له نفسه الاعتداء على الملاكات الطبية والعاملين في المؤسسات الصحية وستتم متابعة وملاحقة المتورطين في هذا العمل غير القانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى