أخبار منوعةاخبار محليةاخر الاخبار

تصريحات السوداني في محل التشكيك..

خاص/ وان نيوز

تبحث حكومة محمد شياع السوداني عن منجز داخلي يحسب لها قبل موعد الانتخابات، ولا ملف افضل من مصفى بيجي، عصفوران بحجر واحد، اعلان مجاني عن حكومة الخدمات التي تعمل ليل نهار لتوفير الطاقة، وايضاً تبرأة ساحة احدى الفصائل المتنفذة في البلاد من التهمة القبيحة، سرقة المصفى وتفكيكه وتدميره.
يقول خبير اقتصادي وهو مستشار لرئيس وزراء سابق، ان مصفى بيجي هو اكبر مصفى في العراق و يمتد على مساحة خمسة الاف دونم وتزيد اوزان معداته عن مائة الف طن ، و بعض وحداتها يصل ارتفاعها إلى ما يعادل بناية بعشرة طوابق او اكثر ، والصور المنشورة عن المعدات المسترجعة لا تعبر عن هذا الحجم ولا الوزن ولا المساحة.
وحتى الفيديو الرسمي الذي تم نشره لا يشير سوى إلى مساحة تقدر بمئات الأمتار المربعة وان المعدات المصورة لا تعبر سوى عن حمولة بسيطة يمكن تقديرها ببضعة تريلات فقط.
وتشير معلومات حصلت عليها وان نيوز الى ان الحكومة لم تسترد سوى بعض الاليات وهناك معدات ضخمة ما يزال مصيرها مجهولا بينها ثلاث مولدات كهربائية عملاقة سرقت مع المصفى كل واحدة منها تكفي لإعطاء كهرباء لقرية كاملة اي انها قادرة على تجهيز الكهرباء لمدينة كاملة.
وبحسب اراء المختصين فإنه من المستحيل ان تنجح الحكومة باعادة تشغيل المصفى وهو مفكك ومدمر ومنهوب، وهذا يعني ان الوعود التي اطلقها السوداني خاضعة للتشكيك او غير واقعية في حال تمت تصفية النوايا تجاهها.
ولم تنجح الحكومة حتى الان بتشغيل مصفى كربلاء، وهو محطة تكرير عملاقة انفقت عليها اكثر من ستة مليارات دولار، لكن كان مصيرها التعطيل والتلكؤ، والامر قد يتكرر في بيجي ايضاً

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى