أخبار منوعةاخر الاخبارسياسة

الحزب الديمقراطي الكردستاني يعلن قرب عودته الى مقراته في كركوك

بغداد/ وان نيوز

قال المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني محمود محمد، ان الحزب الديمقراطي سيعود الى مقراته في كركوك.
وقال محمد في تصريح تابعته وان نيوز، انه بالنسبة لعلاقتنا مع الاتحاد الوطني، “فنحن حزبان متنافسان، وهناك اختلاف في الآراء بيننا وبين الاتحاد الوطني في كثير من الأمور وتحدثنا كثيرا في الاجتماعات وتطرقنا الى الكثير من المواضيع الإشكالية واعتقد اننا نحتاج الى اجتماعات أكثر لنصل الى حلول لخلافاتنا بشكل كامل”.
وتابع “تحدثنا باسهاب مع الاتحاد الوطني الكردستاني حول تقييم الاتفاقات السابقة بين الحزبين والبحث في أسباب عدم تنفيذها وإزالة هذه الأسباب أو التوصل الى اتفاق جديد”.
وأضاف “لا توجد لدينا أي مشكلة مع أي حزب ولدينا ثقة وايمان باختلاف الآراء والأفكار ويجب ان تكون هناك ساحة مفتوحة للتنافس بين الأطراف السياسية، ولكن التنافس يجب ان يكون على أساس خدمة المواطنين واحقاق حقوقهم ولا يجب ان نتنافس غير ذلك واحيانا يختلط التنافس والعداء وهذا خطأ.
وعن بعض المزاعم التي تقول بأن الحزب الديمقراطي الكردستاني يهمل السليمانية، قال محمود محمد، ان “السليمانية جزء من جسد لحزب الديمقراطي وكذلك دهوك واربيل وخانقين ونينوى وكل المناطق الأخرى لأننا ضحينا فيها بالدماء وهذه الدماء بذلت من اجل حقوق شعب كردستان كله لا من اجل محافظة بعينها”.
وعن العلاقات مع الحكومة العراقية أكد المتحدث باسم “الديمقراطي”، ان “علاقة الحزب مع بغداد هي بشكلين، سياسية وإدارية، فمن الناحية السياسية اسسنا تحالفا مع الاطار التنسيقي والأطراف السنية على أساس عدة بنود اتفاق في كيفية حكم العراق وادارته لكن للأسف حين نصل الى مرحلة التنفيذ نجد ان البعض يهمل تطبيق الاتفاقات والبعض الآخر لا يرغب بتطبيقها والبعض الآخر يختلق الذرائع وكانت مسألة الموازنة اهم المسائل التي اضعفت الاتفاق وحين ابدينا دعمنا للسوداني كان على أساس تنفيذ هذه الاتفاقات”.
واكد محمود محمد أن الحزب الديمقراطي سيعود الى مقراته في كركوك، مبينا انه تم حرق بعض مقرات الحزب وبعضها الآخر تقيم فيها القوات العراقية، وأكد أن العودة ستتم فور اخلاء المقرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى