أخبار منوعةاخبار محليةاخر الاخبار

من الذي قصده صالح العراقي ب“سولفهة على الدبة”؟ .. وان نيوز تفك تشفير تغريدة مبهمة لوزير الصدر

خاص/ وان نيوز

اعتاد الصدريون على اتباع لغة الغموض، رسالات عابرة بالظاهر لكنها عميقة في المعنى، منهجية في الخطاب يعتمدها اتباع هذا الخط في اصدار التوجيهات للانصار، تغريدة واحدة كفيلة بضبط ايقاع مئات الالاف من العراقيين ولو تجمعوا في مكان واحد، وهو ما يميز التيار عن اقرانه من الاحزاب السياسية.
ومؤخراً نشر صالح محمد العراقي وهو الشخصية الاقرب لزعيم التيار مقتدى الصدر، والمخول باصدار التوجيهات، نشر تغريدة مبهمة قال فيها “سولفهة على الدبة”، جائت بالتزامن مع ضبط دب، حلول مسؤول في الدولة نقله الى دولة الامارات بطائرة تابعة للخطوط الجوية العراق وهو ما اثار موجة من السخرية.
ومع ان التغريدة بشكلها العام تدل على سخرية العراقي من هذا الحدث، الا ان كواليسها تشير الى رفض الصدر التفاوض مع ائتلاف دولة القانون، كما تتحدث مصادر من الحنانة لوان نيوز.
تقول المصادر ان العراقي اكد بتغريدته ان لا مبادرة او صلح بين المالكي والصدر، وايضا لا تقارب بين الصدر ورئيس الوزراء محمد السوداني، حيث يأتي ذلك بالتزامن مع ارسال الاطار ورقة لباب الصدر يؤكد فيها اجراء اصلاحات من شأنها تحسين مزاج التيار الصدري الممتعض من كل ما يحدث في البلاد.
وليست هذه المرة الاولى التي يرفض فيها الصدر التفاوض او الصلح مع رئيس الوزراء الاسبق نوري المالكي، حيث اكد زعيم التيار في وقت سابق ان ذلك لن يحدث الا بشروط تعجيزية منها موافق اهالي الموصل والانبار، وذوي ضحايا سبايكر والصقلاوية، وان يتم اعادة الاموال المنهوبة وتقديم المتورطين بها لمحاكمة عادلة، وهو اتهام صريح للمالكي بالتورط بكل هذه الاحداث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى