اخر الاخبار

“الرئاسة”.. تحالف سياسي جديد يواجه الاحزاب التقليدية بمفاهيم مدنية ووجوه مستقلة

خاص/ وان نيوز

كشفت مصادر سياسية ،اليوم الخميس، عن تشكيل تحالف مستقل جديد يحمل اسم تحالف (الرئاسة)، وذلك مع قرب اجراء موعد انتخابات مجالس المحافظات.
وقالت المصادر لوان نيوز، ان “التحالف الجديد الذي تأسس في بغداد يضم كل من حزب (قادمون للتغيير) برئاسة حسين الرماحي، وتحالف (المستقلين والاكاديميين) ويقوده السياسي المستقل ليث شبر، وحزب (اقتصاديون) برئاسة عدي العلوي الذي يضم نخبا اكاديمية واقتصادية وخبراء مال، وانضم إلى التحالف أيضا حزب (دعاة الدولة) الذي يقوده الشيخ احمد رسن”.
واضافت، ان “التحالف الجديد يؤمن بالمشاركة الفاعلة بالانتخابات، وهو يسعى من خلال تبني خطاب الاعتدال والمدنية الى منافسة القوى السياسية التقليدية”.
من جانبه قال السياسي المستقل ليث شير، ان “تحالف الرئاسة يدعو الى انتخاب مباشر للمحافظ وتغيير آليات انتاج السلطة وتحويل النظام إلى رئاسي أو شبه رئاسي وانه لن يشارك التحالف مستقبلا في أي حكومة محاصصاتية أو أي حكومة لا تعتمد الأغلبية والموالاة والمعارضة”.
واضاف، “كما يعمل على إلغاء جميع الامتيازات التي يتمتع بها مسؤولو الدولة من رؤساء ونواب ووزراء ووكلاء ومستشارين ودرجات خاصة ومحافظين وأعضاء مجالس المحافظات، وتعزيز قوى الدولة الأمنية وفرض القانون على الجميع من دون تمييز وحل المليشيات واعتماد مبدأ المواطنة”.
ولم يعلن التحالف الجديد لغاية الان عن برنامجه الانتخابي، لكن تشير المصادر الى ان خططه قائمة على اساس محاربة الفساد وتقديم الفاسدين والمجرمين إلى القضاء لمحاكمتهم والقصاص منهم وخاصة الرؤوس الكبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى