اخر الاخباراخبار محلية

وزير الموارد المائية العراقي محذرا : أمامكم صيف صعب

حذر وزير الموارد المائية عون ذياب، اليوم السبت، من تحديات من الممكن أن يواجهها العراق في فصل الصيف متوقعاً أن يكون العام الحالي صعباً بشأن الموقف المائي.

وقال ذياب في حديث للإعلام الرسمي وتابعته “وان نيوز”، إن “هناك اجتماعا موسعا مع مديري الموارد المائية ومديري الصيانة ومديري الكري لبحث مواجهة الموسم القادم والحالي كون الأمطار ستنتهي نهاية الشهر الجاري”.

واضاف أن “الوزارة بعد شهر أيار ستكون أمام تحديات كبيرة تتمثل بارتفاع درجات الحرارة وما ينتج عنها من تبخير للمياه، بالإضافة إلى حاجة المواطنين للاستهلاك”، مبينا ان “الوزارة جادة في إيجاد الحلول وتستنفر كل جهودها ودوائرها لتوزيع المياه بشكل عادل على المستهلكين كافة وخاصة من يقع في مناطق الذنائب في المحافظات الجنوبية”.

وحذر وزير التعليم من “صعوبة العالم الحالي”، مبينا ان “هذا العام سيكون صعبا وهناك تحديات أهمها كيفية توزيع هذه الكمية القليلة من المياه بشكل عادل”.

وأشار إلى، أن” إجراءات الوزارة في مواجهة الأزمة ضمت جملة من النقاط من بينها إزالة التجاوزات على أحواض الأنهر والبحيرات غير المجازة”، مبينا، أن” الوزارة جادة برفع جميع أشكال التجاوزات التي تعترض إيصال المياه بشكل عادل لجميع المستهلكين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى