اخر الاخبار

حقائق صادمة.. ما دور ايران في عملية قتل المواطن الأمريكي؟ وما هي الرسائل التي وصلت للسوداني؟

إيران منزعجة و لم تعجبها المواقف الاخيرة لحليفها الإطار التنسيقي في العراق ، و كما يبدو انها غاضبة من التقارب الاخير بين رئيس الحكومة محمد شياع السوداني والولايات المتحدة.
إيران اعطت تنبيه الى السوداني بانها المتحكمة بالأرض العراقية، وان البلاد هي مسرح لها لتنفيذ هجمات ضد امريكا او اخرين تصفهم بالأعداء ، من خلال عملية قتل المدرس الاميركي بالكرادة وسط العاصمة بغداد.

مصدر رفيع مطلع على التحقيقات قال لوان نيوز ان حادثة مقتل المواطن الاميركي وسط بغداد هو بمثابة كارت احمر ضد محمد السوداني رئيس الحكومة على اقترابه الاخير من واشنطن.

التحقيقات الاولية ترجح ان ما جرى ليس من عمل الفصائل وانما عمل جهاز مخابراتي دولي وان الولايات المتحدة سوف تشترك في التحقيقات وهو امر قد يزعج الإطار الشيعي ، العراق سيتورط بالحادث وكان من المفترض ان يحصل على معلومات استباقية من الاجهزة الاستخبارية ويبلغ السفارة الامريكية باحتمالية حدوث عمليات تصفية ضد مواطنيه ليبرئ نفسه.

وتوقع مراقبون ان ترتفع وتيرة حوادث الاغتيال ضد الاجانب وربما تستهدف عراقيين متعاونين مع جهات غربية لاسيما بعد ان تخلت إيران وفصائلها عن الكاتيوشا والاغتيالات ستكون البديل المقبل.

لمشاهدة التقرير اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى