اخبار عالميةاخر الاخبار

واشنطن : لن نرفع العقوبات عن روسيا إن لم تطلب أوكرانيا ذلك

شددت الإدارة الأمريكية على أن الغرب لن يرفع عقوباته المفروضة على روسيا ردا على عمليتها العسكرية في أوكرانيا إلا بالتنسيق مع حكومة كييف.

وذكر مسؤول بارز في الإدارة الأمريكية للصحفيين في اتصال نشر البيت الأبيض نصه اليوم الأحد: “أما بخصوص رفع العقوبات، فينبغي التطرق إلى عدد من النقاط، والأولى هي أننا لن نمضي قدما في إبرام أي صفقة بشأن رفع العقوبات دون وجود أوكرانيا على رأس الطاولة”.

وأشار المسؤول إلى أن هذه المسألة، حتى إذا تم الوصول إلى نقطة يمكن مناقشتها فيها، سيتوقف على “الشكل العام والنطاق للاتفاقية الدبلوماسية المتفاوض عليها”.

ولفت المسؤول إلى أن “أي نوع من صفقة كهذه تحتاج إلى الثقة”، مضيفا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين “لم يمنح العالم بعد أي سبب للوثوق بكلامه”، كما رجح أن الظروف في السوق قد تؤثر على كيفية رفع العقوبات.

البيت الأبيض: نعمل مع قطر وأستراليا لزيادة صادرات الغاز إلى أوروبا

وقال المسؤول إن الولايات المتحدة “تستطيع بالتأكيد زيادة صادرات الغاز الطبيعي إلى أوروبا قدر الإمكان”، مشيرا إلى أن واشنطن تعمل أيضا مع شركائها في قطر وأستراليا لتكثيف هذه الإمدادات.

وتابع: “سيكون هذا جهدا مستمرا ولن يكون سهلا، لكن يتعين علينا فعل كل ذلك طالما تستمر عملية انتقالنا إلى مصادر الطاقة الأكثر نظامة ومصداقية”.

ونشر نص هذا الاتصال عقب إعلان البيت الأبيض عن فرض الولايات المتحدة بالتنسيق مع مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي حزمة جديدة من عقوبات على روسيا.

المصدر/ RT

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى