اخر الاخبارسياسة

بعد ايام من رحيل بزشكيان.. قآاني يزور بغداد لتوحيد الفصائل العراقية ولملمة انقسام الاطار

بغداد - وان نيوز

بشكل مفاجئ وصل قائد قوة القدس الابرانية الى بغداد، وهي زيارة تحمل دلالات عديدة سيما وانها تأتي بعد ايام قليلة من اخرى مشابهة اجراها الرئيس الايراني مسعود بزشكيان الى مدن عراقية.
ووفق تسريبات حصلت عليها وان نيوز، فإن القائد الايراني البارز وصل بغداد براً صباح الثلاثاء، واتجه الى منزل قيادي بارز في محور المقاومة العراقية.
وعقب ذلك اجرى قآاني لقاءات بعدد من القيادات العراقية، تذكر مصادر منهم امين عام منظمة بدر وامين اهل الحق، اضافة الى فصيل بارز في الحشد الشعبي.
ولم يتسنى للمصادر التعرف على ما دار في تلك اللقاءات، لكن المؤشرات تقول انها تتعلق بالتهدئة مع القوات الامريكية واعادة توحيد الجبهة الشيعية، عقب الانقسامات التي تعرض لها الاطار التنسيقي الجامع لتلك القوى.
ومن غير المستبعد ان يلتقي القائد الايراني قيادات موالية لايران تتواجد في العراق، في اشارة الى شخصيات يمنية واخرى منخرطة في حرب المنطقة بشكل مباشر.
ولا يبدو ان ايران تسعى للتصعيد في المنطقة او استهداف القواعد الامريكية، سيما مع غضها النظر عن الرد العسكري المزمع عقب حادثة الاغتيال التي حدثت داخل طهران.
ويُعتقد ان هذه الزيارة لا ترتبط اطلاقاً بالجولة التي اجراها الرئيس الايراني في العراق، مع اختلاف الاهلاف والسياسيات.
وثمة قناعة بأن خلافاً منهجياً يسود الادارة الايرانية بشأن التعامل مع الملف العراقي، بين المعتدلين اللذين يقودهم بزشكيان حالياً، وخط التشدد التابع لحرس الثورة وهو الاكثر هيمنة ونفوذاً على الفصائل والاحزاب العراقية المقربة من طهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى