اخر الاخبارسياسة

الحكومة تبدي موقفاً حازماً من سرقة القرن.. اموال نور زهير المهربة تحت المراقبة في “زيورخ”

بغداد - وان نيوز

تطورات جديدة بشأن قضية نور زهير المتهم الاول بسرقة الامانات الضريبية، تبدي حكومة محمد شياع السوداني جدية في متابعة الملف الذي يمثل اهمية كبيرة على الصعيدين الشعبي والسياسي.

ومؤخراُ قال رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون ان المؤسسة حصلت على تفاصيل جديدة بشأن مبالغ سرقة القرن من قبل وزارة المالية والهيئة العامة للضرائب، وسيتم الاعلان عنها في مؤتمر يضم النزاهة والرقابة المالية والضرائب ايضا.

وسبق وان اكد رئيس الوزراء في بداية تسنمه المنصب، إن أي حديث عن مكافحة الفساد عبث وضحك على الذقون إذا لم يكن هناك محاسبة واستراد للأموال من المتورطين في فضيحة سرقة القرن.

ووفق اخر التسريبات التي حصلت عليها وان نيوز، فإن زهير الذي اصبح بحكم القانون هاربا من الملاحقة، يتواجد حاليا في زيورخ بسويسرا، وهي بيئة امنة لتوطين رؤوس الاموال الكبيرة.

وتقول الحكومة انها لن تنجر الى الاشاعات ومحاولات التغطية على ملف نور زهير من قبل المبتزين من خلال صناعة قصة ثانية بطلها محمد جوحي الذي يخضع للمساءلة القضائية، وفقا لمستشار الحكومة ابراهيم الصميدعي.

ويريد بطل مسلسل “سرقة القرن”، أن تبقى العيون مشدودة تجاه مراقبة أخباره، بعد أن تداول أخبارا عن تعرضه لحادث سير في بيروت، والانشغال بتأويلات “الحادثة”، لا سيما مع قرب موعد المحاكمة، حتى تبين عدم وجود حادث، وأنه مفتعل للهروب من موعد المحاكمة حسب متابعات صحافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى