اخبار عالميةاخر الاخبار

واشنطن تخصص 600 مليون دولار لدعم العراق وسوريا في مواجهة داعش

بغداد/ وان نيوز


أعلن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الخميس (8 حزيران 2023)، تخصيص صندوق لمكافحة داعش، ودعم جهود العراق وسوريا في مواجهة التنظيم الإرهابي بقيمة 601 مليون دولار.
جاء ذلك في كلمة ألقاها بلنكن في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، والذي تنظمه المملكة العربية السعودية بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي، حيث أكد على “ضرورة بذل مزيد من الجهود لمكافحة الإرهاب في أفغانستان والدول الإفريقية”، مشيراً إلى أن “أفريقيا سجلت نصف ضحايا الهجمات الإرهابية مؤخراً”.
وقال بلينكن: إن ” تنظيم داعش يحاول شن هجمات جديدة”، مؤكداً أننا “مصصمون على ألا تكون أفغانستان ملجأ لتنظيم الدولة الإرهابي”.
وأضاف “إننا نراقب الأخطار الناشئة لمحاولات تنظيم داعش الإرهابي من أجل العودة في أفغانستان، لافتا إلى أنه يجب تعزيز الجهود لمواجهة الإرهاب في آسيا الوسطى.
وأعلن يلنكن عن “تخصيص صندوق لمكافحة داعش، ودعم جهود العراق وسوريا في مواجهة التنظيم الإرهابي”، لافتاً إلى أن “الصندوق سيكون بقيمة 601 مليون دولار”.
كما أشاد وزير الخارجية الأمريكي بجهود العراق في مكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أن “العراق قاد جهودا لإعادة 5 آلاف مواطن لشمال شرق سوريا”.
وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة تركز على تجفيف منابع التمويل التي يحصل عليها تنظيم داعش الإرهابي، مضيفا أنه لا بد من تحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة.
وانطلقت فعاليات الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي، اليوم الخميس، والذي تنظمه المملكة العربية السعودية بمشاركة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن خلال زيارته إلى الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى