اخبار محلية

السوداني: الحكومة عازمة على تجاوز الاكتظاظ في المدارس

بغداد/ وان نيوز


أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة عازمة على تجاوز حالة الاكتظاظ في المدارس.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته “وان نبوز”، أن”رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، زار اليوم مركزاً امتحانياً لأداء الامتحانات الوزارية لطلبة الدراسة المتوسطة، في منطقة الكرادة بجانب الرصافة في بغداد، بحضور  وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري”.
وأضاف البيان أن”رئيس مجلس الوزراء اطلع على مستوى الإجراءات والخدمات المتوفرة في المركز لإنجاح الامتحانات كثمرة للموسم الدراسي، كما تابع الإجراءات المتخذة للحفاظ على الأسئلة وضمان يسر أداء الطلبة للامتحانات”.
وأكد السوداني خلال الزيارة “على ضرورة حرص جميع الأجهزة التربوية المعنية، على عدم تكرار الأخطاء التي حدثت في السابق، وترصين العملية التربوية وتسخير الجهود على هذا المسار”.
وبيّن رئيس الوزراء أن “قطاعي التربية والتعليم، يأتيان في أولوية اهتمام الحكومة، من أجل بناء مجتمع يتجاوز كل الصعوبات والممارسات المرفوضة، فلا بدّ من البدء بهذا القطاع الحيوي، كما وجّه سيادته بحسم كل المعوقات الإدارية والروتينية المتعلقة بما عُرض خلال الزيارة من مشكلات تتعلق بالكوادر التعليمية”.
وجدد السوداني “توجيهه بأن تكون الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم خارطة طريق لجميع مؤسسات الدولة، وأن تستعيد البنى التحتية لهذا القطاع عافيتها من خلال انطلاق تشييد الأبنية المدرسية في بغداد والمحافظات، حيث أنجزت 42 مدرسة في بغداد، ومن المؤمل إنجاز 250 أخرى هذا العام على مستوى المحافظة، وكذلك إنجاز أعداد أخرى من الأبنية المدرسية في المحافظات”.
وشدد السوداني “على عزم الحكومة تجاوز حالة الاكتظاظ في المدارس، وإعادة تفعيل المشاريع المتلكئة التي مضى عليها سنوات من التوقف، مؤكداً المباشرة بعد إقرار الموازنة في مشروع صندوق العراق للتنمية، الذي يخصص جزء منه لقطاع الأبنية المدرسية”.
وتابع البيان أن “رئيس مجلس الوزراء ختتم زيارته بالتوجيه نحو توفير وسائل الراحة للطلبة خلال أداء الامتحانات، كما جرى تكليف الجهد الخدمي والهندسي بمتابعة متطلبات المراكز الامتحانية، والاهتمام الخاص بمرحلة السادس الإعدادي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى