اخبار صحيةاخر الاخبار

صدور ٣ احكام بحق مدير صحة سابق في صلاح الدين

بغداد/ وان نيوز


أعلن مجلس القضاء الاعلى، اليوم الاحد، عن صدور ثلاثة أحكام لمدير صحة صلاح الدين السابق ومدان بقتل منتسب شرطة وموظفة بالتسجيل العقاري في الموصل.
وذكر المجلس في بيان تلقته “وان نيوز”، أن “محكمة جنايات ذي قار أصدرت حكما بالاعدام بحق مدان عن جريمة قتل احد منتسبي قوات الشرطة واصابة اخر في مدينة الناصرية”.
واضاف ان “المدان اعترف بتفاصيل هذه الجريمة بعدما اقدم على قتل منتسب يعمل في قوات الشرطة واصابة اخر اثناء واجبهم المكلفين به عند مداهمة منزله (الجاني) تنفيذا لامر القبض الصادر بحقه”، مشيرا الى أن “الحكم يأتي استنادا لاحكام المادة 406 من قانون العقوبات العراقي”.
وتابع المجلس ان “محكمة جنايات الرصافة اصدرت ثلاثة احكام بالحبس الشديد لمدة سنتين عن كل حكم بحق موظفة تعمل في مديرية التسجيل العقاري في الموصل  لقيامها بالتلاعب والتزوير في جنس العقارات من خلال تغيير جنس العقار وجعله من ارض زراعية الى ارض عقارية او من خلال تزوير معاملة بيع للعقار لقاء حصولها على مبالغ مالية في الموصل/ الزهور”.
وذكر أن “الاحكام بحق المجرمة تأتي استنادا لاحكام المادة 289 من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك 47 و 48 و 49 منه”.
واوضح مجلس القضاء وفقا للبيان ان “محكمة جنايات صلاح الدين اصدرت حكما بالحبس الشديد لمدة أربعة سنوات بحق مدير صحة صلاح الدين الأسبق عن جريمة إضراره بالمال العام”، لافتا الى ان “الحكم صدر استنادا لإحكام المادة 340 من قانون العقوبات المرقم 111 لسنة 1969 المعدل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى