اخبار اقتصاديةاخبار محليةاخر الاخبار

النزاهـة تنفذ أمر قبـض بحق رئيس هيئـة استثمار ذي قار السابق

ذي قار/ وان نيوز


تمكَّنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة من تنفيذ أمر القبض الصادر بحقِّ رئيس هيئة استثمار ذي قار السابق؛ بتهمة الإضرار بالمال العام.
دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، أفادت بأنَّ فريق مكتب تحقيق الهيئة في مُحافظة ذي قار تمكَّن من تنفيذ أمر القبض الصادر عن قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في المُحافظة بحقِّ الرئيس السابق لهـيئة استـثمار ذي قار؛ على خـلـفيَّة تهمة الإضرار بالمال العام عبر التلاعب في إصدار إحدى الإجازات الاستثماريَّة.
وتابعت الدائرة مُوضحةً أنَّ تفاصيل القضيَّة تشير إلى أنَّ المُتَّهم تسبَّب بالإضرار العمديّ بالمال العام؛ جرَّاء تلاعبٍ في إصدار إجازةٍ استثماريَّةٍ خاصَّةٍ بإنشاء مجمعٍ تجاريٍّ بقيمة (١،١٠٠،٠٠٠،٠٠٠) مليار ومئة مليون دينار، لافتة إلى أنَّ إصدار الإجازة كان بناءً على كتابٍ مُزوَّرٍ من الجهة المالكة للعقار.
ونوَّهت بتنظيم محضرٍ أصوليٍّ بالعمليَّة التي تمَّت؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات، وعرضه رفقة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصّ؛ الذي قرَّر توقيفه على ذمَّة التحقيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى