الأخبار الأمنيةاخر الاخبار

العراق يتحرك لضم طائرات “رافال”الفرنسية

بغداد/ وان نيوز


أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الثلاثاء، السعي لضم طائرات الرافال الفرنسية للاسطول الجوي العراقي، فيما أوضح أهمية تمرين (أبابيل/1) للقوة الجوية العراقية.
وقال رسول، في تصريح تابعته “وان نيوز”، إن “توجيهات القيادة العسكرية العليا على رأسها القائد العام القوات المسلحة محمد شياع السوداني، هو استكمال بناء قدرات قيادة القوات المسلحة العراقية ومن ضمنها قيادة القوة الجوية، لهذا فالعراق منفتح على العديد من الدول ومن ضمنها جمهورية فرنسا”.
وأوضح أن “فرنسا تعد من الدول المتقدمة في مجال الصناعات العسكرية ومن ضمنها القوة الجوية”، مشيراً الى أن “هنالك تعاوناً معها في مجالات عديدة، كموضوع الدفاع الجوي ونمتلك رادارات فرنسية”.
وأضاف: “نطمح مستقبلاً بأن يتألف أسطول القوة الجوية العراقية من طائرات حديثة متعددة الأغراض مثل طائرات الرافال الفرنسية التي تعد من الطائرات المتقدمة، وتمتلك قدرات عالية في التصدي والإسناد والضربات التعبوية، كما وتمتلك منظومة مراقبة متطورة جداً ورادارات متقدمة جداً”.
وأكد على “أهمية إجراء التدريبات والتمارين لدى القوة الجوية العراقية مع دول عديدة من ضمنها دول حلف شمال الأطلسي(الناتو) من ضمنها فرنسا، ما يعمل على زيادة الخبرات”.
وتابع: “من بين التمارين سيكون ما بين طائرات الـF16 العراقية وطائرات الرافال الفرنسية، لإظهار قدرات الطائرتين، وكذلك إظهار التقاطع ما بينهما والتي ستزيد من قابلية وقدرة الطيران العراقي، من خلال هذه التمارين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى