اخر الاخبارسياسة

النزاهة: استقدام محافظ الأنبار الحالي بتهمة الإضرار بالمال العام

بغداد/ 1 نيوز


أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّـة ،اليوم الاثنين، صدور أمر استقدامٍ بحق محافظ الأنبار الحالي؛ على خلفيَّـة تهمة الإضرار بالمال العام.
وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة ببيان تلقته “1 نيوز”، وفي معرض حديثها عن القضيَّـة التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، أفادت بإصدار محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزيَّـة أمراً باستقدام محافظ الأنبار الحالي، في قضيَّـة المخالفات والخروقات المرتكبة في مُديريَّـة التسجيل العقاري بالأنبار”.
وأضافت إنَّ “أمر الاستقدام صدر بحق المُتَّهم؛ استناداً إلى أحكام المادة (٣٤٠) من قانون العقوبات العراقي؛ جرَّاء الإضرار عمداً بأموال ومصالح محافظة الأنبار، بتوزيع قطع أراضٍ سكنيَّـةٍ في المناطق المحيطة بمطار الأنبار المزمع إنشاؤه، وذلك بالاتفاق مع عددٍ من المتنفذين في المحافظة”.
وكانت الهيئة قد أعلنت في الرابع من نيسان تنفيذ عملية كبرى واستثنائية في مديريَّة التسجيل العقاري في الأنبار أسفرت عن إلقاء القبض على المدير وعددٍ من المسؤولين والمُوظفين فيها، فضلاً عن ضبط مئات الهويَّات المُزوَّرة العائدة لإحدى النقابات، والتحرُّز على عشرات الآلاف من أضابير العقارات التي تمَّ تمليكها خلافاً للقانون، فيما تمكَّن فريق الهيئة من

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى