اخر الاخباراخبار محلية

السوداني يفتتح اولى مشاريع فك الاختناقات المرورية في بغداد

بغداد/ وان نيوز
أطلق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مشروعين من مشاريع فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد، والذي ينفذ من قبل دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة.
ووفقا لبيان صادر عن المكتب الإعلامي للسوداني وتلقته “وان نيوز”، فإن “المشروع الأول يتضمن إنشاء مجسّرين على تقاطع ساحتي عدن وصنعاء في جانب الكرخ، الأول فوق فضاء ساحة عدن على شارع الإمام موسى الكاظم بمسارين، والمجسر الثاني بمستوى أعلى، فوق فضاء ساحة صنعاء يربط شوارع الربيع والنوّاب والإمام موسى الكاظم ، مع تنفيذ منحدرات وطرق سطحية للمقتربات والشوارع المؤدية”.
أمّا المشروع الثاني، فيتضمن إنشاء مجسّرين لتطوير تقاطع (الدورة- السيدية) على طريق بغداد – الحلّة. المجسّر الأول يربط شارع المصافي مع الطريق العام المتجه الى الحلة، والثاني يربط طريق الحلة القادم من تقاطع أم الطبول بشارع المصافي بمستوى ثانٍ مع تنفيذ المقتربات.
وأكد السوداني أن “هذين المشروعين، يندرجان ضمن ما وعدت به الحكومة في برنامجها بالعمل على تطوير الطرق و فك الاختناقات المرورية، وتنفيذ حلول دائمة وسريعة وفق دراسات ومخططات هندسية تعدّها جهات مختصة، تضع بعين الاهتمام التوسّع السكاني وتيسير حركة المرور”.
وشدد خلال الإعلان عن هذه المشاريع على أن يكون تنفيذها ضمن المواصفات المطلوبة، وأن تكون ضمن التوقيتات الزمنية المحددة لها، ودعا المواطنين الى التعاون مع الأجهزة التنفيذية لإنجاز هذه المشاريع الخدمية الستراتيجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى