اخر الاخباراخترنا لكمسياسةفي العمق

السوداني يلغي التحقيقات بملف محاولة اغتيال مصطفى الكاظمي بطائرة مسيرة! تقرير يكشف..

السوداني رجل التناقضات، ينتقد تشكيل اللجان الفنية والتحقيقية في حكومة مصطفى الكاظمي، لكنه يشكل ستة لجان في غضون شهرين فقط من توليه رئاسة الحكومة في العراق.
ينتقد السوداني كذلك جولات الكاظمي الاقليمية، لكنه يفعل الشيء نفسه، يلغي الربط الكهربائي مع الاردن، لكنه يتجه في اولى جولاته الاقليمية الى الاردن كذلك، انه الكاظمي نفسه لكن بحلة جديدة، حسب ما يقول البعض.
السوداني ومنذ توليه السلطة، شكل لجنة للتحقيق باغتـ،ـيال المواطن الامريكي في الكرادة، كما شكل لجنة للتحقيق بانفجار الصهريج في منطقة الطالبية ببغداد الشهر الماضي، فضلا عن لجنة تحقيقية بحريق المدينة المائية في النجف، وحريق مخازن الوزيرية في بغداد، اما الضربة القوية فهي لجنة التحقيق بالاعتداءات التركية والايرانية على العراق المخترق اساسا بريا وجويا، كما يقول الاتراك والايرانيون انفسهم ويقرون بذلك.
ملفات الفساد كان لها نصيب في حكومة السوداني، لجنة تحقيقية يتم تشكيلها لمتابعة الفساد في ارزاق واطعمة الجنود المنسوبين الى وزارة الدفاع، وهنا لجنة اخرى يشكلها السوداني لمتابعة واسترداد الاموال المهربة والخاصة بهيئة النزاهة، فضلا عن هيئة جديدة ومستقلة تكون مرتبطة به برئاسة ابو علي البصري، وهكذا لجان تلي لجانا اخرى وهيئات بدل الهيئات، والنتائج تبقى طي الكتمان.
السوداني المتحمس والمتعطش لاصدار القرارات، اقدم على الغاء قرارات عديدة اتخذها سلفه مصطفى الكاظمي، كما تقول المصادر الرفيعة لوان نيوز، وتتحدث تلك المصادر عن الغاء التحقيق بملفات عديدة بدأها الكاظمي منها إغلاق التحقيق في محاولة الاغتيال العام الماضي عن طريق استهداف منزل الكاظمي بطائرة مسيرة.
وتروي المصادر، ان ضغوطاً كبيرة واجهتها لجنة التحقيق من قبل أطراف سياسية، سيما أن الصراع كان مشتداً بين الفصـ،ـائل المسـ،ـلحة وحكومة الكاظمي، والان كل شيء انتهى لا متهم بالقضية ولا مشتكي ايضا بعد رحيل الكاظمي عن السلطة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى