اخبار الرياضةاخر الاخبار

أنشيلوتي يتحدث عن “ضجيج” مبابي.. ويؤكد على أمر واحد “نفكر فيه الآن”

أكد الإيطالي، كارلو أنشيلوني، مدرب ريال مدريد الإسباني، الثلاثاء، أنه “يحترم” قرار كيليان مبابي البقاء مع باريس سان جرمان الفرنسي، مشدداً على أن لاعبيه يركزون بشكل كامل على نهائي دوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد قد سعى جاهداً للتعاقد مع مبابي مع انتهاء عقده الصيف الحالي، غير أن الدولي الفرنسي رفض الانتقال إلى إسبانيا واختار تمديد عقده لثلاث سنوات مع النادي الباريسي في مفاجأة مدوية.

وسُئل أنشيلوتي، الثلاثاء، عمّا إذا كان الضجيج حيال مبابي قد يؤثر على لاعبيه، إذ يتطلع ريال مدريد إلى الفوز على ليفربول، السبت، والظفر باللقب الرابع عشر من المسابقة القارية العريقة.

قال الإيطالي في مؤتمر صحفي “من الواضح تماماً بالنسبة لنا ما يجب أن نفكر فيه. لم نتحدث أبداً عن لاعبين من أندية أخرى. نحن نحترم الجميع ونحترم القرارات التي يتخذونها ونحترم الأندية الأخرى”.

وأضاف “علينا القيام بواجبنا، ومن الواضح تماماً ما يجب أن نفكر فيه، وهو النهائي”.

وكان أنشيلوتي متردداً في مناقشة مسألة مبابي. وعندما سُئل عمّا إذا كان يشعر بخيبة أمل شخصياً من قرار اللاعب الفرنسي، قال “أتفهم أنه يتعين عليك القيام بواجبك، ولكنني لا أتحدث أبداً عن لاعبين لا ينتمون إلى مدريد، ولن أقوم بذلك”.

وكان ريال مدريد حسم الفوز بلقب الدوري الإسباني الشهر الماضي قبل أربع مراحل من النهاية، بينما خسر ليفربول الصراع على لقب الدوري الإنكليزي الممتاز لصالح مانشستر سيتي، السبت، في الجولة الأخيرة.

وكان ليفربول يسعى إلى رباعية غير مسبوقة في إنكلترا مع فوزه بكأس رابطة الأندية الإنكليزية وكأس إنكلترا، وبلوغه نهائي دوري الأبطال، غير أن أحلامه انتهت بخسارة الدوري المحلي.

وتعرّض النادي الإنكليزي لنكسة إصابات عدة، إذ يرجّح غياب الإسباني تياغو ألكانتارا والبرازيلي فابينيو عن النهائي الأوروبي.

كما أن النجم المصري محمد صلاح الذي تعرّض لإصابة في الفخذ، والهولندي فرجيل فان دايك الذي يعاني من مشكلة في الركبة، كانا على مقاعد الاحتياط ضد ولفرهامبتون الأحد، رغم دخول صلاح بديلاً في الشوط الثاني.

في المقابل، أكد أنشيلوتي أن جميع لاعبيه “في حالة جيدة”، مع مشاركة الويلزي غاريث بيل، والبلجيكي إدين هازارد في التدريبات، الثلاثاء.

وكان اللاعبان خارج التشكيلة الأساسية طوال الموسم الحالي، لكن أنشيلوتي قال إنهما قد يلعبان ضد ليفربول.

وأضاف الإيطالي أن “هازارد يتدرب بشكل جيد، يمكنه اللعب في النهائي، بيل يمكنه اللعب أيضاً، الجميع متحمس”.

وتابع أن “الشعور في هذه اللحظة هو الاستمتاع والاستعداد جيداً، في الوقت الحالي نحن هادئون وسعداء. مع اقترابنا من المباراة ستحضر كل الأشياء الأخرى، بعض التوتر، كله طبيعي جداً. اليوم هناك حافز كبير جداً للعب نهائي آخر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى